الرئيسية » الأخبار » حفل تكريم الطلبة المتفوقين في جامعة القدس المفتوحة – فرع رفح

حفل تكريم الطلبة المتفوقين في جامعة القدس المفتوحة – فرع رفح

أقام فرع جامعة القدس المفتوحة في رفح، يوم الأحد الموافق ‏2‏/3‏/2014م، حفلا لتكريم طلبته المتفوقين في الفصل الأول من العام الحالي 2013/2014 بالتعاون مع مؤسسة الخليج التعليمية، بحضور مدير الفرع د. رأفت جودة، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية د. آمنة العاوور، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعدد كبير من طلبة الفرع، وبحضور المئات من أهالي الطلبة والمتفوقين.

وافتتح الاحتفال بقراءة القرآن الكريم تلاه السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.

 بدوره، رحب د. جودة بالحضور، ناقلاً لهم تحيات ومباركة رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو وتشجيع نائب الرئيس لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش على إقامة مثل هذه الفعاليات المميزة، معربًا عن تضامن ومساندة الجامعة للسيد الرئيس أبو مازن في مواجهة الضغوط الأميركية والإسرائيلية التي يتعرض لها، مؤكدًا حرص الجامعة على الاهتمام بشريحة الطلبة المميزين والمتفوقين وتكريمهم، شاكرًا كل من أسهم في إنجاز هذا الحفل خاصًّا بالذكر مؤسسة الخليج التعليمية داعمة الحفل، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالفرع، لدورهم البارز في تنظيم الحفل واستقبال الأهالي، وكذلك مجلس الطلبة وجميع الأطر الطلابية.

كما وضح د. جودة أن جامعة القدس المفتوحة تحتضن ما يزيد على ستين ألفًا من أبناء الوطن المترامي من أقصى الشمال في جنين إلى قلعة الجنوب برفح، لذلك سميت جامعة الكل الفلسطيني، جامعة في وطن ووطن في جامعة، مبينًا أن الجامعة تميزت بالعديد من الأمور أهمها التنوع الفريد في استخدام أساليب التعلم الحديثة حيث باتت تقدم نموذجًا فريدًا من التعليم المدمج، وهو أسلوب عالمي يجمع بين حسنات التعلم التقليدية وحسنات التعلم الإلكتروني الحديث، بحيث يتخرج الطالب من الجامعة بشكل يمكنه من المنافسة في سوق العمل.

وفي كلمة لرئيس قسم شؤون الطلبة بالفرع أ. ناجي سويدان أكد فيها اهتمام جامعة القدس المفتوحة بالطلبة في جميع النواحي العلمية، وتفعيل الأنشطة اللامنهجية الثقافية والرياضية والفنية بهدف صقل شخصية الطلبة ومتابعة خريجي الجامعة من خلال إعداد الورشات والدورات التي تؤهلهم لسوق العمل.

 

من جانبها، تقدمت د. العاوور بالتهنئة للطلبة المتفوقين وذويهم على هذا التميز، داعية جميع الطلبة لتقديم مزيد من الجهد والعمل ليصبحوا مثل زملائهم، كما زفت بشرى التبرع ببناء طابق ثانٍ في فرع رفح بالإضافة إلى تكملة السور الشرقي للفرع، لتصبح جامعة القدس المفتوحة فرع رفح نموذجًا مميزًا للتعلم والإبداع في المنطقة الجنوبية، معربة عن سعادتها للوقوف وسط الطلبة والأهالي في حفل تكريم مجموعة مميزة من طلبة الجامعة.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين، أرسلت الطالبة المتفوقة مها حجازي تحيات زملائها وزميلاتها لرئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو ولنائب الرئيس لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، معربة عن شكرها لكل من قدم يد المساعدة لها ولزملائها، وخصت بالذكر إدارة الفرع والأهالي وأعضاء الهيئة التدريسية الذين لم يتوانوا في تقديم كل ما لديهم من علم، مطالبة كل جهات الاختصاص للمساعدة بفتح برامج الدارسات العليا حتى يتسنى للطلبة إكمال مسيرتهم التعليمية في جامعة القدس المفتوحة.

 وفي نهاية الحفل، وزعت دروع التكريم وشهادات التقدير على الطلبة المتفوقين، وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور.

 

شاهد أيضاً

اتفاقية مختبر التبريد و التكييف

  وقعت الاستاذة/ آمنة العاوور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية و الدكتور/  عماد عدوان ...